Sunday, September 9, 2007

استقالة في الوقت الضايع !!!!!!!

على ذمة جريده الان الالكترونية جاء خبر ( باستقاله جماعية لمجلس اداره مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية )
و للامانه فقد تألقت المؤسسة في خلق الاعذار المضحكة و الخالية من الاحتراف المهني و العملي فبعد تصريح رئيس المؤسسة بانهم خسروا عشره ملايين دينار بعد مخطط بجني ارباح مقدره بعشرون مليون دينار و ذلك بسبب تشويش نواب المجلس عليهم
فاليوم يطل ( مجلس ادارة المؤسسة علينا و يفجر بالونه الاستقاله الجماعيه
و ذلك بسبب تدخل الحكومة في اعمال المؤسسة ) انتهى الخبر

على قوله صديقنا الا نبيذي استقالة مجلس الاداره جاءت (متأخره كالتوبه ) لا اعلم ما هي انجازات مجلس الاداره الذي يعتقد بانة يستحق البقاء في , اول شركة طيران في الخليج موجوده على ارض الواقع من عام 1954 و لا زالت تمتلك اسطول مكون من 16 طائره بينما طيران قطر التي بدأ اعاده انطلاقها سنة 1997
سيكتمل اسطولها سنه 2008 الى 52 طائره في نهاية 2008
ناهيك عن النجاح الساحق لها خلال احدى عشر سنة و الاستحواذ على حصة لا يستهان بها من السوق الكويتي للطيران الى دول اروبية و دول الامريكتان الشمالية و الجنوبيه

بينما خطوطنا الوطنية اضافت انجاز بالسماح بالتدخين في كبائن معينة داخل الطائرات خارقه قوانين الطيران العالمية

الحديثة , باعتقاها بانها وسيله تسويق جاذبه

ماذا يستحق مجلس الاداره و كيف صبرت الحكومة طوول هذه الفتره على مجلس الاداره و رئيس المؤسسة بالذات ,

صفقة شراء الطائرات الجديده هي الشعره التي قصمت ظهر مجلس اداره المؤسسه الذي كان يطمح الى ابرام الصفقة عن طريق شركة و سيطه وهي شركة الافكو , و التي تقدر عمولة شركة الافكو من ابرام هذه الصفقه
مائتان مليون دينار كويتي فقط اي بمعنى ادق ان تقوم شركة تأسست سنة 2000 للوساطة بين المؤسسة التي تتعامل مع شركات تصنيع الطائرات العالمية منذ سنة 1957 و كل هذا ما يستاهل مجلس الاداره و رئاسة المؤسسة الاقاله !!
ارحموا البلد و ارحمونا معاكم

5 comments:

ديرة بطيخ said...

صح السانك والصراحه لو مخصخصينها من عشر سنين جان الحين عندنا طريج دايركت حق كازا وبسعر الرخيص :) وذلك بسبب المنافسه الحاده بينها وبين الجزيره :)

اتمنى لك التوفيق والسداد يا غاندي

بو حامد said...

ان يستقيلون متأخرين خير من ألا يستقيلوا ابدا .

عموما المشكلة او المشاكل في الكويتية ليست وليدة اليوم ولكن عسى ان تقبل الاستقالة لأنها على مكتب ناصر المجمد عسى الله يفك ثلجه .

UmmEl3yal said...

The business model of the Kuwait Airways can never work. No board can make this company turn profit with all the goverment and counsil. The solution for KAC is privatization; the sooner the better.

Great Post !

wakee7 said...

الاخ غاندي

اولا مبروك على المدونة الجديدة

ثانيا للتصحيح والتوضيح
حسب علمي الصفقة مع ايلافكو -اللي تملك فيها الكويتية- هي الصفقة الاسرع بتوفير الطائرات خلال سنتين حسب طلب الحكومة اما الطلب المباشر مع الشركات المصنعة مثل البوينغ والايرباص فراح ياخذ 7 سنوات تقريبا ... والكلام عن عمولات غير صحيح بل العكس البعض اللي ضغط لالغاء الصفقة مع ايلافكو هو على امل تحصيل عمولات من الشركات المصنعة وللأسف الصورة مشوهة
وراح نشوف شلون راح تتدبر الطيارات الجديدة؟

فتى الجبل said...

روحة بلا ردة ... وأبركها من ساعة اللي استقالوا فيها ... حولوا الكويتية من أحلى طير إلى أسوأ شركة طيران بالخدمات و التوقيت و السلامة ...

مبروك على المدونة اليديدة و لا توقف بس الألوان اللي كاتب فيها الله يهداك تييب العمى :P